أولاً: المربي:-
* تنمية
معرفته عن فلسطين (جغرافيًّا، تاريخيًّا.. إلخ(.
* تنمية معرفته
عن الصهاينة المعتدين، وأنهم أشد الناس عداوةً لنا.
* أن يعلم
مكانة بيت المقدس عند المسلمين.
* أن يعلم
فرضية تحرير فلسطين وبيت المقدس.
* اقتناء كل
ما يخدم هذه القضية من كتيبات ومطبوعات وإصدارات.
* أن يجيد
توصُّل ما يُعرف عن القضية للطفل.
* أن يكون
قدوةً في الاهتمام والمقاطعة والتبرع.
ثانيًا: الطفل:-
* ربطه
عقائديًّا بالمسجد الأقصى وفلسطين.
* أن يربَّى
على فرضية تحرير المسجد الأقصى وفلسطين على المسلمين.
* معرفته
بواقع فلسطين جغرافيًّا، وتاريخيًّا، وسياسيًّا.
* تعريفه
بحق إخوانه في فلسطين عليه.
* تنمية
معرفته عن الصهاينة، ويربَّى على كرههم وعلى أنهم أشد الناس عداوةً لنا.
* أن يعرِّف
زملاءه وجيرانه وأقاربه وأهل بيته بالقضية.
* أن يتبرَّع
بجزءٍ من مصروفه اليومي، ويجمع من زملائه وأقاربه تبرعات لفلسطين.
* مقاطعة كل
ما هو يهودي أو أمريكي، ودعوة غيره للمقاطعة.
* إعداده
روحيًّا بصلاة الفرائض في جماعة، وقيام الليل والدعاء.
* إعداده
بدنيًّا بممارسة التمارين الرياضية.
* تربيته
على الشجاعة وحب الجهاد.
* تعريفه
بعوامل النصر والهزيمة.
* تعويده
على صيام يومٍ في الأسبوع.
* معايشته
للقرآن قراءةً وحفظًا، وفهمًا وتطبيقًا.
* مشاركته
في دورات رياضية بأسماء مدن أو شهداء فلسطين.
* عمل رحلات
لتنمية قدرة التحمُّل لديه.
* عمل
مؤتمرات خاصة بفلسطين ومشاركته فيها.
* مشاركته
في مسابقاتٍ ثقافيةٍ وبحثيةٍ خاصةٍ بفلسطين.
* إرساله
رسالة خاصة بفلسطين إلى إحدى المجلات أو الصحف (مرة أسبوعيًّا(.
* مشاركته
في الإذاعة المدرسية بأخبار أو أناشيد عن فلسطين.
* حفظه
وترديده أناشيد عن فلسطين.
* مشاركته في المهرجانات والاحتفالات الخاصة بفلسطين.
* عمل مزاد
من منتجات وممتلكات الأطفال لصالح فلسطين.
* اقتناء
حصالة فلسطين والألبوم وتفعيلهما.
* مشاركته
في توزيع الألبوم والحصالة؛ للتعريف بالقضية وجمع التبرعات.
* عمل كشكول
صور ومعلومات لزيادة الاهتمام والوعي بالقضية.
* اختيار
أحد إخوانه في فلسطين كقدوةٍ بطوليةٍ.. يعرف المعلومات المتاحة عنه، ويحمل صورته
في محفظته، ويعلِّقها على كراساته وكتبه، ويعلِّقها على مكتبه.
* أن يكون
على يقينٍ من نصر الله لدينه على الباطل الصهيوني
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق